القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

5 اضافات لجوجل كروم لتنزيل مقاطع فيديو اليوتيوب

 

Chrome Extensions to Download YouTube Videos

إذا أعجبك مقطع فيديو على YouTube، و تريد تنزيله على جهازك. فيما يلي خمسة ملحقات او اضافات  لمتصفح Chrome تتيح لك تنزيل مقاطع الفيديو.

على الرغم من أن تطبيق YouTube يسمح لك بتنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال بالانترنت ، ولكن ليست كل مقاطع الفيديو متاحة للتنزيل. بالاضافة الى ذلك، يبقى الفيديو داخل تطبيق YouTube، مما يعني أنه لا يمكنك مشاركته أو تشغيله في أي مكان آخر خارج برنامج اليوتيوب.

ولكن إذا كنت مهتمًا بتنزيل مقاطع فيديو YouTube، فيمكن أن تساعدك بعض ملحقات المتصفح. أدناه، نناقش عدد قليل منهم فى هذا المقال.


1. Addoncrop YouTube Video Downloader

1. Addoncrop YouTube Video Downloader

Addoncrop YouTube Video Downloader هو امتداد متصفح غني بالمميزات ويمكنك استخدامه لتنزيل مقاطع فيديو YouTube. سيتعين عليك تنزيل Addoncrop من خلال Foxified، وهو امتداد يتيح لك إضافة وظائف Firefox الإضافية إلى Chrome.

بعد تنزيل هذا الامتداد، سترى شريطًا إضافيًا أسفل فيديو YouTube مباشرة، يعرض أزرارًا مختلفة. باستخدام أيقونة الفيديو، يمكنك تنزيل أي فيديو على اليوتيوب. قبل البدء في التنزيل، يطلب منك الامتداد اختيار الدقة، مع عرض حجم الملف لكل دقة.

ومع ذلك، قبل تنزيل أي فيديو، تأكد من أنك تفهم ما إذا كان تنزيل مقطع فيديو على YouTube قانونيًا وما إذا كنت تلتزم بالشروط والأحكام الخاصة به.

باستخدام Addoncrop، يمكنك أيضًا تحويل الفيديو إلى ملف MP3 وتنزيل الصورة المصغرة. علاوة على ذلك، هناك خيارات لتمكين الوضع المظلم أو وضع السينما أو مشغل الفيديو العائم.

ومع ذلك، إذا كان كل هذا يجعل شاشتك مزدحمة للغاية، فيمكنك النقر على أيقونة الصليب للتبديل إلى الوضع المضغوط. يعرض هذا زر تنزيل واحدًا فقط.

يمكنك تغيير إعدادات هذا الامتداد من إعدادات الامتداد. من هنا، يمكنك اختيار التنسيقات التي سيتم عرضها للتنزيل، وما إذا كنت تريد تضمين عناصر تنسيق DASH، وما إذا كنت تريد إظهار خيار التنزيل على مقاطع الفيديو المضمنة.

إلى جانب تنزيل مقاطع الفيديو، يوفر ملحق Addoncrop العديد من الميزات المفيدة. يسمح لك بالتقاط لقطة شاشة لمقاطع الفيديو من خلال النقر على أيقونة الكاميرا. يمكنك أيضًا إخفاء تعليقات YouTube.

إذا كنت تستمع إلى الموسيقى أو البودكاست، فيمكنك تشغيل وضع الصوت ومنع تحميل الفيديو. ربما تكون الميزة الأكثر فائدة هي أنه يمكنك البحث في YouTube أثناء مشاهدة مقطع فيديو. تظهر نتائج البحث ضمن علامة التبويب "مقاطع الفيديو ذات الصلة".

كيفية تثبيت أداة تنزيل Addoncrop

قم بزيارة موقع Addoncrop وانتقل إلى صفحة تنزيل فيديو YouTube. انقر فوق "إضافة إلى Chrome" ثم "هيا بنا". سيؤدي هذا إلى إعادة توجيهك إلى سوق Chrome الإلكتروني، حيث سيتعين عليك تنزيل Foxified أولاً.

بمجرد تنزيل Foxified، سترى علامة تبويب جديدة تطلب أذونات YouTube Video Downloader. اسمح بالأذونات اللازمة وسيكون برنامج YouTube Video Downloader جاهزًا خلال ثوانٍ قليلة.

تنزيل: Addoncrop YouTube Video Downloader (مجاني)

2. Internet Download Manager

2. Internet Download Manager


يعد Internet Download Manager، أو IDM، أداة مستخدمة على نطاق واسع لتنزيل أنواع مختلفة من الملفات، وليس مقاطع الفيديو فقط. على الرغم من أنه يمكنك تنزيل اضافة IDM من سوق Chrome الإلكتروني، إلا أنه يعمل فقط إذا كان برنامج IDM مثبتًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك، سيتعين عليك تنزيل البرنامج مع الامتداد. بمجرد الانتهاء من كلا الأمرين، أعد تشغيل المتصفح.

لتنزيل مقاطع الفيديو من YouTube، افتح أي فيديو على YouTube. ستلاحظ زر تنزيل هذا الفيديو مع شعار IDM في الزاوية العلوية اليمنى من مشغل الفيديو. انقر عليها واختر تنسيق الملف ودقة الفيديو.

بعد ذلك، سيعرض IDM مربع حوار يطلب منك اختيار المجلد لحفظ الفيديو والوصف (اختياري). وأخيرًا، انقر فوق الزر "بدء التنزيل"، وسيقوم IDM بحفظ الفيديو في المجلد المحدد.

على الرغم من أن ملحق IDM Integration Module في حد ذاته مجاني، إلا أنه سيتعين عليك شراء ترخيص IDM لاستخدام البرنامج بعد فترة تجريبية مجانية مدتها 30 يومًا. تبلغ تكلفة الترخيص 11.95 دولارًا سنويًا و 24.95 دولارًا للوصول مدى الحياة. يعد IDM واحدًا من أفضل برامج إدارة التنزيلات لمتصفح Chrome، لذا يمكنك تجربته.


تنزيل: اضافة IDM لمتصفح Chrome (مجانًا، تتطلب ترخيص IDM مدفوعًا)

3. Local YouTube Downloader

3. Local YouTube Downloader


Local YouTube Downloader هي أداة تقوم بالضبط بما هو مكتوب بأسمها، فهي تتيح لك تنزيل مقاطع فيديو YouTube محليًا على جهازك. ومع ذلك، لا يمكن تنزيل هذا الامتداد من خلال سوق Chrome الإلكتروني، ويجب عليك تثبيته من خلال Tampermonkey.

Tampermonkey هو مدير نصوص مستخدم معروف ومتوفر لجميع المتصفحات الشائعة، بما في ذلك Chrome وEdge. من خلال مدير البرامج النصية للمستخدم، يمكنك تنزيل البرامج النصية للمستخدم لتنزيل مقاطع فيديو YouTube من خلاله.

بعد تنزيل Tampermonkey وLocal YouTube Downloader، كل ما عليك فعله هو فتح أي مقطع فيديو على YouTube تريد تنزيله. أسفل مشغل الفيديو، انقر فوق Download High-Resolution MP4 لتنزيل الفيديو على الفور.

لمزيد من الدقة والتنسيقات، انقر فوق إظهار/إخفاء الروابط. هنا سترى روابط متعددة في عمودين مختلفين: الدفق والتكيف. تحتوي الروابط الموجودة في عمود الدفق على صوت وفيديو مدمجين، بينما تدعم الروابط الموجودة على اليمين واحدًا منهما فقط.

اختر دقة وتنسيق الفيديو الخاص بك وانقر على الرابط الخاص به. سيتم نقلك إلى علامة تبويب جديدة مع تشغيل الفيديو. هنا، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن والنقر على "حفظ الفيديو باسم" لتنزيل مقاطع الفيديو.

كيفية تثبيت برنامج Local YouTube Downloader 
أولاً، انتقل إلى سوق Chrome الإلكتروني وقم بتنزيل Tampermonkey. بعد ذلك، قم بتنزيل البرنامج النصي للمستخدم Local YouTube Downloader من GreasyFork.

تنزيل: Tampermonkey لمتصفح Chrome (مجانًا)


4. Easy YouTube Video Downloader

4. Easy YouTube Video Downloader


Easy YouTube Video Downloader عبارة عن وظيفة إضافية لـ Opera يمكنك إضافتها إلى Chrome من خلال ملحق CrossPilot. كما يوحي اسمه، فهو أداة تنزيل بسيطة لمقاطع فيديو YouTube دون أي أجراس وصفارات.

بعد تثبيت الإضافة، قم بفتح أي فيديو على اليوتيوب. سترى زر تنزيل باللون الأخضر. انقر عليها لفتح القائمة المنسدلة. هنا يمكنك رؤية التنسيقات والقرارات المتاحة بالإضافة إلى أحجامها.

اختر التنسيق المفضل لديك وسيبدأ برنامج Easy YouTube Video Downloader في تنزيل الفيديو.

كيفية تثبيت برنامج تنزيل فيديو اليوتيوب السهل
أولاً، قم بتنزيل CrossPilot من سوق Chrome الإلكتروني. ثم انتقل إلى صفحة Easy YouTube Downloader وانقر على التثبيت باستخدام CrossPilot. منح الأذونات لتنزيل الامتداد.

تنزيل: CrossPilot لمتصفح Chrome (مجانًا)


5. YouTube By Click

5. YouTube By Click


يعد YouTube by Clicks برنامجًا منفصلاً وليس وظيفة إضافية للمتصفح. ولكنه يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها أي امتداد، مما يسمح لك بتنزيل مقاطع الفيديو مباشرة من موقع YouTube على الويب. يمكنك تنزيل YouTube By Click من موقعه على الويب.

عندما تشاهد أي فيديو على YouTube بعد تثبيت هذا البرنامج، فإنه سيكتشف تلقائيًا مقطع فيديو يتم تشغيله ويظهر لك نافذة صغيرة في الزاوية اليمنى السفلية. هنا، سيكون لديك خيار تنزيل الفيديو بتنسيق MP4 أو MP3.

من خلال فتح التطبيق، يمكنك تغيير مجلد مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها، والتنسيق الافتراضي، وجودة الفيديو. افتراضيًا، سيكتشف فقط مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها في Chrome. ومع ذلك، يمكنك تشغيل الخيار للمتصفحات الأخرى. البرنامج متوفر بعدة لغات، بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

تنزيل: YouTube By Click لمتصفح Chrome (مجانًا)

قم بتنزيل مقاطع الفيديو للعرض في وضع عدم الاتصال

تجعل اضافات Chrome هذه تنزيل مقاطع فيديو YouTube أمرًا بسيطًا بدون تعب. ومن خلال هذه الوظائف الإضافية، يمكنك حفظ مقاطع الفيديو للرجوع إليها مستقبلاً أو لمشاهدتها دون الاتصال بالإنترنت. لذا، إذا كنت تخطط للسفر وترغب في مشاهدة مقاطع الفيديو دون إنفاق أي بيانات جوال، فيمكنك تنزيل مقاطع فيديو YouTube أو حتى قوائم التشغيل بأكملها.


انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات